-->

بحث هذه المدونة الإلكترونية

ملزمة القواعد للصف السادس الإعدادي حمزة الجابري 2020

ملزمة القواعد للصف السادس الاعدادي 2020 ملزمة القواعد اللغة العربية للصف السادس الاعدادي بفرعية العلمي تطبيقي واحيائي والادبي احدث نسخة المنهج الاخير 2020 تحتوي على احدث الاسئلة الوزرية مرتبة حسب المواضيع وبابسط صورة وبدون تعقيد وشرح مفهوم ومع امكانية متابعة شرح الملزمة على اليوتيوب على قناة الاستاذ حمزة الجابري والذي يشرح الملزمة ويمكن للطالب ان يتابع مع المدرس على قناتة وفهم بصورة ابسط . احدث سنخة ملزمة القواعد للصف السادس الإعدادي العلمي والادبي حمزة الجابري 2020 تحميل الملزمة : اضغط هنا   نصائح للطالب :  ١- احرص على دراسة التوكيد قبل فترة المراجعة ألنه آخر الموضوعات ودائماً ما يتركه الطلبة لفترة المراجعة .ومن ثم يقرؤنه بصورة غير دقيقة وهذا ما يؤثر على معدالتهم والتوكيد من أسهل موضوعات المنهج ولكن بعض الطلبة يتخوف منه . لذلك أنصح بدراسة التوكيد قبل فترة المراجعة   ٢ -غالبًا ما يفقد الطلبة درجاتهم في موضوع التعجب والمدح والذم لعدة أسباب منها  أ - الطالب يركز على الموضوعات األولى ويتقنها ويمتحن فيها مرات عديدة ولكن ال يدرس الموضوعات األخيرة إال مرة واحد

شرح انكليزي السادس الاعدادي يونت الاول الموضوع الاول

شرح انكليزي السادس الاعدادي يونت الاول  يتكون اليونت الاول من القواعد الإنكليزي من حوالي سبع مواضيع قصيرة وسهلة وبسيطة وسوف نشرح القواعد بالتفصيل الممل ابتداء من موضع الاضافات ( while as when and ) و قاعدة ( used to ) والصفات التي تنتهي ب ( ed , ing )  نبدء بموضوع الاول وهو الاضافات للافعال :-  هناك فعل في الإنكليزية مثل ( give , take , turn )  وهناك فعل مثل ( give up , take of , turn down ) وهي افعال بعدها حرف جر  * اذا كان المفعول بة بعدة فعل مركب اسما ياتي بعدهما او بينهما ثم اذا كان ضمير ياتي شرطا بعدهما . امثلة :-  She gave up sooking . She gave smoking it up . ملاحظة :- يجب على طالب حل المزيد من اسئلة الوزراية لانها دائما تكرر وكذلك يفهم الطالب على الموضوع اكثر . الافعال المركبة هي فعل وحرف جر اذا سئلك احد عن ما هي الافعال المركبة في الانجليزية .

ملزمة الذهبية الرياضيات للصف السادس علمي تطبيقي 2020

ملزمة الذهبية الرياضيات للصف السادس علمي

الملزمة تحتوي على جميع الاسئلة الوزارية مع حلولها بابسط الطرق الممكنة  تحتوي على جميع الاسئلة الوزارية مرتبة حسب فصول الكتاب من عام1996 ولغاية 2019 الدور التمهيدي ولجميع الادوار الاول والثاني والثالث واسئلة التمهيدي وخارج القطر والنازحين .



تم تاليف هذه الملزمة من قبل استاذة متميزين لكي تضمن لك درجة كاملة في امتحانات الوزارية الملزمة احدث نسخة لعام الحالي ومجانا لجميع تحتوي على كل شيء تحتاجة .

لتحميل الملزمة : اضغط هنا 

تم تاليف وتجميع الاسئلة الوزارية في هذه الملزمة من قبل المدرس خالد الحيالي وتقديم الحلول مع الاسئلة ايضا توجد جميع امثلة واسئلة الكتاب مدرجة في الملزمة على طالب قراءة الملزمة وفهم طبيعة الاسئلة الوزرية وكيف ممكن ان تاتي لطالب يجب ان يكون جاهز ومتهية .

احدث نسخة من ملزمة الرياضيات 2020 للصف السادس العلمي التطبيقي الذهبية في حلول الرياضيات .

قبل البدء في الملزمة يجب على الطالب التعرف على نمط والية توزيع الدرجات في االمتحان الوزاري وعلى الطالب ان يتعرف ايضاً مماً يتكون الكتاب في طبعته الحديثة بعد تغير المنهج القديم.
اعلم ان هذا الكتاب تم تأليفه عام1996 ولذلك ستجد االسئلة الوزارية في هذه الملزمة من عام1996. وان هذا الكتاب 
كانت رموزه باللغة العربية .وتم تحويل الرموز الى اللغة االنكليزية عام 2011 مع بقاء 90 %من المنهج القديم حيث تم حذف الفصل السادس في الكتاب القديم الذي كان يسمى "االحتمالية" واضافة فصل جديد كلياً وهو الفصل الخامس 
حالياً"المعادالت التفاضلية االعتيادية" وتم ايضا حذف بعض المواضيع في الفصل الثالث" التفاضل" مثل الغاية واضافة
بعض المواضيع للفصل الرابع"التكامل " مثل اللوغارتم الطبيعي . ليستقر الكتاب حاليا على 6 فصول وهي: الفصل االول" الاعداد المركبة" والفصل الثاني" القطوع المخروطية" والفصل الثالث" التفاضل: والفصل الرابع" التكامل" والفصل 
الخامس" المعادالت التفاضلية االعتيادية" والفصل السادس" الهندسة الفضائية"
 توزيع درجات الرياضيات في االمتحان الوزاري.
اعلم قبل كل شيء ان ورقة االمتحان الوزاري غالباً ترد فيها 150 درجة مع الترك مطلوب االجابة عن 100 درجة ولكل 
فرع 10 درجات وهي موزعه على الفصول كالتالي: 
1-الفصل الاول" االعداد المركبة" يكون نصيبه " 20 درجة"
2-الفصل الثاني" القطوع المخروطية" يكون نصيبه " 20 درجة" 
3-الفصل الثالث" التفاضل" يكون نصيبه " 40 درجة" 
4-الفصل الرابع" التكامل" يكون نصيبه " 30 درجة" 
5-الفصل الخامس" المعادالت التفاضلية االعتيادية" يكون نصيبه " 20 درجة" 
6-الفصل السادس" الهندسة الفضائية" يكون نصيبه " 20 درجة" 
وفي النهاية ان كان هناك خطأ او سهو فهو مني فال يوجد كمال اال هلل سبحانه وتعالى ونحن بشر نصيب مره ونخطىء مرات لذا استميحكم عذرا من االن ان كان هناك خطأ امالئي فأتمنى من اخواني الطالب واخواتي الطالبات ابالغي به لكي 
اتجاوزه في االصدارات القادمة للملزمة وفقناً هللا لعمل الخير واسئل هللا تعالى ان تكون مالزمي مفيدة لجميع الطلبة واتمنىلهم الموفقية في دراستهم وان يقدرنا على مساعدتهم خدمة لهذا الوطن الجريح ومن هللا التوفيق. 
احمد خالد
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع دراسة وملازم .

جديد قسم : ملازم